الَّذي يصدِّقُ بالسِّحرِ ليسَ المرادُ الَّذي يصدِّقُ بأنَّه موجودٌ وواقعٌ، السِّحرُ موجودٌ وواقعٌ، وهناك سحرةٌ موجودون، والسِّحرُ موجودٌ ويؤثِّرُ، لا، التَّصديقُ بالسِّحرِ هو التَّصديقُ بأنَّه حقٌّ، وبما يخبرُ به السَّحرةُ كالكهَّانِ، (مَن أتى كاهنًا فصدَّقَهُ بما يقولُ فقد كفرَ بما أُنزِلَ على محمَّدٍ)، فالسَّاحرُ كذلك إذا أخبرَ بأمرٍ غيبيٍّ فتصديقُه كتصديقِ الكاهنِ، ليسَ المرادُ بـ (ومصدِّقٌ بالسِّحرِ) التَّصديقَ بأنَّ السِّحرَ واقعٌ وموجودٌ .