لا واللهِ، هذا أيضًا من الخيالِ الباردِ، يصرفُ زكاتَه، إذا فعلَ ذلكَ لم يصرفِ الزَّكاةَ، يعني هو يأخذُ الزَّكاةَ، يسدِّدُ دينَه من زكاتِه؟! هذا خيالٌ باطلٌ لا يجوزُ التَّفكيرُ فيه فضلًا عن تطبيقه، سبحانَ الله! أعدِ السُّؤال، اسمعوا اسمعوا.
السؤال: شخصٌ عندَهُ متجرٌ وعليهِ ديونٌ وحلَّتْ عليهِ الزَّكاةُ، هل يجوزُ الأخذُ مِن زكاتِهِ لسدادِ ديونِهِ ويكونُ قد أدَّى الزَّكاةَ الواجبةَ عليهِ؟
الشيخ: لا واللهِ، ما أدَّاها .