أمَّا "العدوانِ" فلا إشكالَ فيها، فهي صحيحةٌ ولا إشكالَ فيها ولا تشتبهُ، أمَّا "يا ذوي العرفانِ" فهي صحيحةٌ بالتَّوجيهِ المعروفِ أنَّ هذا مِن قبيلِ التَّهكُّمِ، فتكونُ كلٌّ منهما صحيحةٌ بهذهِ الطَّريقةِ، لكن "يا ذوي العدوانِ" لا تحتاجُ إلى شرحٍ ولا تفسيرٍ ولا توجيهٍ، أمَّا "يا ذوي العرفانِ" فلابدَّ مِن توجيهٍ؛ لأنَّها تحتملُ المدحَ، وهو مدحٌ لكن على وجهِ التَّهكُّمِ والتَّنقُّصِ لهم والسُّخريةِ بهم.