لا، يجب عليه المضي في النُّسك، ولو كان متمتِّعًا، ليسَ له أنْ يتحلَّل، ولو كان الأصلُ أنَّه أحرمَ متمتِّعًا، فلو أحرمَ متمتِّعًا وساقَ الهديَ قلنا : يجب عليه المضي وكأنَّ أمرَه يؤولُ إلى القِرانِ، يؤولُ إلى القِرانِ، يطوف ويسعى ويبقى على إحرامه، فإنَّ النَّبيَّ -عليه الصَّلاةُ والسَّلامُ- أمرَ كلَّ مَن لم يسقِ الهديَ، أمَّا مَن ساقَ الهديَ فليس له أنْ يتحلَّلَ سواءٌ كان مفردًا أو قارنًا أو متمتِّعًا في أوَّل أمره .