هذا تأويلٌ، تاويلٌ لبعضِ النَّاسِ، مَنْ يرى جوازَ مَسِّ المصحف، مَسُّ الـمُحدِثِ للمصحفِ يَتَأَوَّلُهُ بهذا التأويلِ، ولكن الـمُعَوَّلُ على ما جاءَ عن الصَّحابةِ، ولَّا [أما] الحديثُ متكلَّمٌ فيه، مُؤَوَّلٌ هذا التَّأويل، لكن الـمُعَوَّلُ على النَّهي عَن مَسِّ المصحفِ هو ما جاءَ عن الصَّحابةِ، الآثار.
القارئ: وهو يسألُ عن قولِ جوازِ مَسِّ المصحفِ غير الطَّاهرِ، يقول: هل هذا قولٌ له وجهٌ صحيحٌ وتُعتبَرُ المسألةُ خلافية ؟
الشيخ: إي، إي، نعم، خلافيةٌ، نعم .