الَّذي ينبغي للمؤذِّن أنْ يؤذِّنَ ويبقى في المسجدِ؛ لأنَّ خروجَه.. إذا كانَ غيرُه يُنهَى عن الخروجِ بعدَ الأذانِ فهو أولى ألَّا يخرجَ، وهذا يفعلُه كثيرٌ مِن المؤذِّنين؛ وهذا غلطٌ، لمَّا رأى أبو هريرةَ رجلًا خرجَ بعدَ الأذانِ قالَ: "أمَّا هذا فقد عصى أبا القاسمِ" أمَّا إذا خرجَ لحاجةٍ، لحاجةٍ؛ كوضوءٍ مثلًا أو غيره مِن الحاجاتِ الضَّروريَّة: فهذا عذرٌ .