من أكلَ أو شربَ؛ أو استعطَ بما يصل إلى حلقه أفطرَ، وأما التقطيرُ في الإحليل بما يصلُ للمثانة فالصوابُ أنه لا يُفطِّر كما قال الفقهاء، وقد يُعدُّ هذا مناقضًا لقولهم :"أو أدخلَ إلى جوفه شيئًا" إذ لم يذكروا فرقًا مؤثرًا .
بحث: الصيام أحكامه و نوازله
من أكلَ أو شربَ؛ أو استعطَ بما يصل إلى حلقه أفطرَ، وأما التقطيرُ في الإحليل بما يصلُ للمثانة فالصوابُ أنه لا يُفطِّر كما قال الفقهاء، وقد يُعدُّ هذا مناقضًا لقولهم :"أو أدخلَ إلى جوفه شيئًا" إذ لم يذكروا فرقًا مؤثرًا .
بحث: الصيام أحكامه و نوازله