أمَّا هنا: فلا يترخَّصُ مطلقًا، وأمَّا هناك: فإذا كانَتْ مدَّةُ إقامتِهِ في الشَّرقيَّةِ في سفرتِه أكثرَ مِن أربعةِ أيَّامٍ فإنَّه لا يترخَّصُ، يتمُّ، يتمُّ الصَّلاةَ، لأنَّه هناكَ مسافرٌ وهنا في بلدِه ومحلِّ إقامتِه الأصليِّ، محلُّ إقامتِه الأصليُّ لا يترخَّصُ هذا معروفٌ ومفروغٌ منه، لكن إذا كانَ هناكَ وسافرَ ووصلَ إلى هناك وهو سيقيمُ أكثرَ مِن أربعةِ أيَّامٍ فإنَّ عليه الإتمامَ، هذا قولُ جمهورِ أهلِ العلمِ .