لا يبطلُ عقيقتَكَ، ما دامَ هي الأصل، ما دامَ أنَّ العقيقةَ هي الأصلُ، يعني بعضُ النَّاسِ إذا جاءَتْ عندَه مناسبةٌ جاب [أتى] العقيقة، لكن الصُّورة الَّتي ذكرَها السَّائلُ هو ذبحَ عقيقةً فدعا، ولا يلزمُ أن يخبرَهم بأنَّها عقيقةٌ، ما يلزمُ .
طالب: لو صارَتْ عندَه مناسبةٌ وافقَتْ مثلًا إتيانَ المولودِ ووضعَ هذه المناسبةَ وجعلَ معَها العقيقةَ، هذا يبطلُ؟
الشيخ: هذا توافُقٌ ما…، توافُقٌ هذا، ما يضرُّ، المهمُّ أنَّ العقيقةَ ذبحَها بمناسبةِ المولودِ وبنيَّةِ العقيقةِ ابتداءً لم يكن الحاملُ له على ذبحِ العقيقةِ هو المناسبةُ.