لا، الوجودُ وجودُ اللهِ يدلُّ على ذاتِه وصفاتِه، وجودُ اللهِ ليس خاصًّا بالذَّاتِ، وجودُ اللهِ شاملٌ لذاتِه وصفاتِه فهو موجودٌ بذاتِه وصفاتِه أزلًا وأبدًا سبحانَه وتعالى، وهذه من الفلسفاتِ الَّتي لا طائلَ تحتها إلَّا مجرَّدُ الجدلِ والقيلِ والقالِ والنَّظريَّاتِ والاضطراباتِ، مثل قولهم: "هل الوجودُ زائدٌ عن الماهيَّةِ، أو ليس زائدًا؟"
القارئ: وما المرادُ بقولِهم: "صفةٌ نفسيَّةٌ" ؟
الشيخ: واللهِ ما أدري عنهم، الصِّفةُ النَّفسيَّةُ ما أدري عن الأشاعرةِ ومرادِهم بالصِّفة النَّفسيَّةِ، صفةٌ نفسيَّةٌ تشبهُ صفةً ذاتيَّةً، تشبهُ قولنا: هذه صفةٌ ذاتيَّةٌ، يعني لازمةٌ للذَّاتِ .