الله أعلم، يُراجَع، تُراجَعُ مصادرُ الحديث، أو أهل الحديث، الآن أنا لا أدري عن مُخرِّج هذا الحديث ولا عن حُكمِه .
القارئ: أرسل واحد مِن المستمعين في الشبكة يفيد على هذا الحديث يقول: رواهُ الآجُرّيُّ في "آدابِ حملةِ القرآنِ"، والرازيُّ في "فضائلِ القرآنِ"، وفيهِ أبانُ بنُ أبي عيَّاشٍ متروكُ الحديثِ، وكذَّبَهُ شعبةُ، يُنظَرُ الضعفاء للعُقَيْلي صفحة..، و"الضعفاءُ والمتروكون" للنَّسائيِّ، وفيهِ الماضي بنُ محمدٍ الغافقيّ المصريّ منكرُ الحديثِ يُنظَر "الكامل" لابنِ عَدِيّ صفحة .
الشيخ: جزاه الله خيرًا، وبهذا يتبيَّنُ أنَّ الحديثَ ضعيفٌ لا يُعوَّل عليهِ ولا يُعتقَدُ معناهُ .