لا أدري والله، هذا يَحتاج يُراجَع إن شاء الله، لعلَّهُ يُراجَع، ولا شكَّ أنَّ اللهَ غفورٌ رحيمٌ وكريمٌ سبحانه وتعالى، يحبُّ، (للهُ أشدُّ فَرَحًا بتوبةِ عبدِهِ مِن أحدِكُم براحلتِهِ..) إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ [البقرة:222] أما الـمُعْرِضُونَ فهم مُتعرِّضونَ للطَّردِ والإبعادِ، المعرضونَ عن الله، المعرضونَ عن الله مُتعرِّضون لعذابِ الله، نسأل الله العافية .
القارئ: وهذا أحدُ المستمعين يفيدُ يقول: الأثرُ رُوِيَ عن داودَ –عليه السلام- بغيرِ إسنادٍ، وهو في "الرسالةِ القشيرية"، وفي "إحياءِ علومِ الدين"، ولم يعلِّقْ عليه الحافظُ العراقيُّ في تخريجِ الإحياء، وأوردَهُ أيضًا ابن الجوزي في "التبصرةِ"
الشيخ: على كلِّ حال يُعلَمُ بهذا أنه ليسَ حديثًا مِن قولِ الرَّسولِ -صلَّى الله عليه وسلَّم- ومِن روايتِهِ عن ربِّهِ، بلْ هو مِن الآثارِ الإسرائيليَّة، هذا يقال له أثرٌ إسرائيليٌّ، ورحمةُ اللهِ أعظمُ مِن ذلكَ وكرمُهُ .