يقولُ بعضُ أهلِ العلمِ أنك تجعلُها نافلةً وتُتمُّها وتلتحقُ بالجماعة؛ لأنك شرعتَ في فريضةٍ فلا تُبطلُها، وأنتَ معذورٌ في عدمِ الجماعةِ .
القارئ: وماذا كانَ يجبُ عليهمْ معِي ؟
الشيخ: كان الأَولى بهم أن يَنضمُّوا إليك؛ لأنكَ سابقٌ لهم، لكن لعلَّهم لم يعلموا أو أرادوا أن يأتمُّوا بإمامِهم.
القارئ: وهلْ فعلِي صحيحٌ حينَ جهرتُ بالتكبيرِ والقراءةِ ؟
الشيخ: نعم فعلُكَ صحيح؛ لأنَّ غرضَكَ صحيحٌ تريد أن ينضمَّ إليك مَنْ جاءَ متأخرًا.