لا، هذهِ ليسَتْ.. تركُ الاسترقاءِ والكَيِّ هذهِ علامةٌ، لا أنَّها هي الموجبةُ، علامةٌ لهم، لكمالِ توكُّلِهم وتوحيدِهم، لا أنَّ مَن تركَ الاسترقاءَ يصبحُ من السَّبعينَ الألف لمجرَّدِ أنَّه تركَ الاسترقاءَ، كثيرٌ يسترقي وهو مضيِّعٌ وهو مرتكبٌ لمعاصي اللهِ مضيِّعٌ لفرائضِ اللهِ، لا، لا، هؤلاءِ الَّذينَ يتركونَ الاسترقاءَ والكيَّ ماذا ترى إنَّهم لابدَّ أنْ يكونوا مِن أعظمِ النَّاسِ محافظةً على فرائضِ اللهِ ومِن أعظمِ النَّاسِ مجانبةً لمعاصي اللهِ، وهذا غلطٌ التَّوهُّمُ أنَّ مجرَّدَ تركِ الاسترقاءِ والكيِّ يوجبُ أنْ يكونَ الإنسانُ من السَّبعينَ الألف؟! هذا ليسَ بصحيحٍ، هذهِ علامةٌ علامةٌ لهم فقط، لا أنَّها هي الموجبةُ لهذا الفضلِ، ومَن تركَ الاسترقاءَ وتركَ الكيَّ توكُّلًا على اللهِ أليسَ مِن بابِ أولى أنْ يكونَ محافظًا على فرائضِ اللهِ مجانبًا لمعاصيهِ؟ قلْ: بلى.
طالب: بلى .