نعم، هو مضحي، أناب بالتنفيذ -يعني- وإنسان وكَّل شخص قال: تذبح أضحيتي، من هو المضحي الوكيل. أم الذي اشترى الأضحية وعينها؟ هو الثاني، هو المضحي، أما الوكيل فهو مثل القصاب، ما له دور، ما له حكم.
طالب: يعني يُنسب له فعل من أناب، كل من أناب إنسان يُنسب له فعل من أناب، هل يستفاد ذلك؟
الشيخ: أيش؟
الطالب: هل يُنسب للإنسان فعل من أناب -يعني- أناب ليضحي، طبعاً هذا الذي يستفيد يسمى المنيب مشترياً مضحياً هل يستفاد هذا؟
الشيخ: إي، الحكم يتعلق بالفاعل الحقيقي.
طالب آخر: الموكل يا شيخ؟
الشيخ: أجل.