يُنظر في حديث "عقبة" هل هو مطلق؟ فإذا كان الحديث مطلقًا يكون شرعيتها أنّها مِن أذكار الصّباح، لا مِن أذكار أدبار الصّلاة، يقرؤها قبل الصلاة أو بعد.
لكن ورد استحباب قرأتها في أدبار الصّلوات، كالظهر والعصر وغيرها، فيُنظر ذكر "الثلاث مرات" في حديث "عقبة" هل هو مطلق قرأتها في الصّباح ثلاثًا؟ أو هو مقيد بأدبار الصّلوات؟ فتكون مِن أذكار أدبار الصّلوات؛ وعلى كلّ حال؛ مَن يقرؤها بعد الصّلاة فهي صالحة لهذا ولِهذا، فتُراجع رواية حديث عقبة بن عامر الذي هو دليل المسألة.