لا، لا، "نيلُ الأوطارِ" هذا لطلابِ العلمِ لا لجماعةِ المسجدِ، طلابُ العلمِ وأهلُ العلمِ الذين يُحسنون النَّظرَ، ويُحسنون كلامَ أهلِ العلم في مسائلِ الخلاف، أمَّا على جماعةِ المسجد فهذا يقرأُ عليهم في كتبِ الوعظِ، وفي مثل التي هي أحاديثُ خالصةٌ "كرياضِ الصالحين"، أو التفسير "كتفسير الشيخِ عبد الرحمن السعدي" مِن أحسنِ ما يقرأُ على الناسِ، "تفسيرُ الشيخِ عبد الرحمن السعدي" رحمه الله، من أحسنِ ما يقرأ، ليس فيه تعرُّض لمسائلَ يعني تخصصيَّة كما يُقالُ، ليس فيه تعرض لمسائلَ خصوصية لغويَّة أو فقهيَّة أو حديثيَّة .