هذا تعليلٌ عليل! ولو صار مقيمًا في الرّياض يروح! كلُّ الناس، الحجاجُ غايبين عن الرياض وغير الرياض. فقوله: "لأنه مقيم بالرياض" هذا تعليلٌ عليلٌ ما له وجه، الأحوطُ له أنْ يُريقَ دمًا على ما قال ابن عباس: "من ترك نُسكًا أو نسيه فليُهرق دمًا" .
التبليغ عن خطأ
يمكنك المشاركة على المنصات التالية:
السؤال :
مَن رمى في اليوم الثَّاني قبل الزَّوال لأنَّه مقيمٌ في الرّياض فهل يصحُّ رميُه ؟
هذا تعليلٌ عليل! ولو صار مقيمًا في الرّياض يروح! كلُّ الناس، الحجاجُ غايبين عن الرياض وغير الرياض. فقوله: "لأنه مقيم بالرياض" هذا تعليلٌ عليلٌ ما له وجه، الأحوطُ له أنْ يُريقَ دمًا على ما قال ابن عباس: "من ترك نُسكًا أو نسيه فليُهرق دمًا" .
مواد ذات صلة