لا لا ما في مواضع، هذا اجتهادٌ منه ، فما في شيء مخصَّص، نعم ما في مواضع ما في شيء يُقال: هذه مواضع الحرق ، وهذا يحرَّق وهذا لا يُحرّق ، نعم يمكن التَّحريق على وجه القصاص ؛ نعم يعني ظالم اعتدى على آخر فقتله بالتَّحريق : يُقتلُ بالتَّحريق .
السؤال :
جاء في كتاب "الطرق الحكميَّة" حرقُ عليٍّ للزَّنادقة الرَّافضة، فما هي مواضع الحرق ومتى يكون الحرقُ للبشر جائزًا ؟
لا لا ما في مواضع، هذا اجتهادٌ منه ، فما في شيء مخصَّص، نعم ما في مواضع ما في شيء يُقال: هذه مواضع الحرق ، وهذا يحرَّق وهذا لا يُحرّق ، نعم يمكن التَّحريق على وجه القصاص ؛ نعم يعني ظالم اعتدى على آخر فقتله بالتَّحريق : يُقتلُ بالتَّحريق .