١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
١٨/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٢/مايو/٢٠١٠
السحر التخييلي من أنواع السحر.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
لعبة المنوبولي ما تجوز؛ كلهانرد وأعمال شراء وبيع وهمية.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
العدل بين الأولاد مطلوب ولازم، وإن كان أحد الأولاد عاقًا أو فاسقًا.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
الصلاة على الجنازة متيسّر أكثر من الذهاب إلى موضع الدفن لدى الناس.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
ميقات الاعتمار لأكثر من مرة -لمن هو من بلد بعيدة-: يكون من أدنى الحل، مادام في مكة.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
خطورة الموت بسبب التفحيط تكمن في أنها قتل للنفس.
٢١/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٥/مايو/٢٠١٠
لو صلّى إنسان خلفَ إنسان: يمكن يحصل به مقصود السّترة، ولكن المسألة ليست بواضحة؛ فلا يتعمد أن يقول أحد لشخص آخر: نعال لأتخذك سترة!.
٢١/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٥/مايو/٢٠١٠
التقرب إلى الله الوارد في حديث (من تقرب إلي شبرا..) يكون التقرّب إلى الله بطاعته، وأن هذا تعبير عن التفاوت في تقرّب العبد، وأنّ الله يقاربُ قُربه بقربٍ أكثر منه.
٦/جمادى الآخرة/١٤٣٣ الموافق ٢٧/أبريل/٢٠١٢
٢٨/جمادى الأولى/١٤٣٣ الموافق ٢٠/أبريل/٢٠١٢
٢١/جمادى الأولى/١٤٣٣ الموافق ١٣/أبريل/٢٠١٢
١٤/جمادى الأولى/١٤٣٣ الموافق ٦/أبريل/٢٠١٢
٢٣/ربيع الثاني/١٤٣٣ الموافق ١٦/مارس/٢٠١٢
٩/ربيع الثاني/١٤٣٣ الموافق ٢/مارس/٢٠١٢
٢/ربيع الثاني/١٤٣٣ الموافق ٢٤/فبراير/٢٠١٢
٢٦/ربيع الأول/١٤٣٣ الموافق ١٨/فبراير/٢٠١٢
٢٨/صفر/١٤٣٧ الموافق ١٠/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ فتح الباري لابن رجب/ إبطال التأويلات للقاضي أبي يعلى/ نونية ابن القيم/ المنتقى.
٢٧/صفر/١٤٣٧ الموافق ٩/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ التفسير الميسر/ الموطأ/ ألفية ابن مالك/ مختصر الصواعق المرسلة.
٢٦/صفر/١٤٣٧ الموافق ٨/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ القواعد الحسان/ الفرقان بين الحق والباطل/ الأحكام الكبير لابن كثير/ تحفة المودود لابن القيم.
٤/ربيع الأول/١٤٣٧ الموافق ١٥/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ مختصر الخرقي/ بلوغ المرام/ جامع العلوم والحكم.
٢٤/صفر/١٤٣٧ الموافق ٦/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ مختصر الخرقي/ بلوغ المرام/ الإرشاد إلى معرفة الأحكام.
٢٣/صفر/١٤٣٧ الموافق ٥/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ أضواء البيان/ الجواب الصحيح لابن تيمية/ الأسماء والصفات للبيهقي / التذكرة لابن الملق.
٢١/صفر/١٤٣٧ الموافق ٣/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ فتح الباري لابن رجب/ إبطال التأويلات للقاضي أبي يعلى/ نونية ابن القيم/ المنتقى.
٢٠/صفر/١٤٣٧ الموافق ٢/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ التفسير الميسر/ الموطأ/ ألفية ابن مالك/ مختصر الصواعق المرسلة.
١٩/صفر/١٤٣٧ الموافق ١/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ القواعد الحسان/ الفرقان بين الحق والباطل/ الأحكام الكبير لابن كثير/ تحفة المودود لابن القيم.
٢٥/صفر/١٤٣٧ الموافق ٧/ديسمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ مختصر الخرقي/ بلوغ المرام/ جامع العلوم والحكم.
١٧/صفر/١٤٣٧ الموافق ٢٩/نوفمبر/٢٠١٥
التعليق على كتب: تفسير القرآن/ مختصر الخرقي/ بلوغ المرام/ الإرشاد إلى معرفة الأحكام.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
من ضوابط التعامل مع النصارى: أن لا تبش في وجوههم، ولا تبدأهم السلام، أماالأمريكان والأوربيون: فهؤلاء غالباً عندهم غطرسة فأعطهم ما يناسب حالهم ولا يلمسون منك الحفاوة بهم.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
يكون الخروج مع جماعة “الدعوة والتبليغ” لتعليمهم.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
من لا يستطيع أن يصلي قائماً ويستطيع الجلوس: فليجلس، وليترك الصلاة على الكرسي.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
الألقاب الوهمية في النت تركها أولى.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
إن الله لا يمل حتى تملوا، فيثبت لله “الملل” كغيره على ما يختص به سبحانه.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
ينشط الشيطان في تثبيط طلبة العلم بشتى الوسائل والطرائق، منها إشعارهم بأن وقتهم غير مبارك.
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
١٩/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٣/مايو/٢٠١٠
الشرك الأصغر يُعرف بأنواعه، كالحلف بغير الله ويسير الرياء.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
الاختلاط المحرم: مما يحاول العصرانيون والمستغربون نشره في بلادنا خطوة خطوة.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
يقدم المرء الذي عليه نذر وكفارة يمين: الأول في الوجوب.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
شرب المرأة للدواء لأجل أن تحيض: فيه تأمل ونظر، وتستحق عقاب الله إن قصدت أن لا تصلي.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
التوقّع غير الجزم، ولذلك فتوقع هطول المطر استناداً إلى الأمارات والتوقع لا شيء فيه، وقد يوافقون -قدرًا- وقد يخطؤون.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
الأصل في الأموال: الذهب والفضة، وإن لم توجد: يتم استخراج الزكاة بما يعادلها من الأوراق المالية المستخدمة.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
الطهارة آكد من صلاة الجماعة، وعليه إذا كان المصلي يعاني من سلس بول أو ريح أو مذي: فليذهب يتوضأ.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
لا يجوز التصرف بمال الزكاة والصدقة للشخص المؤتمن عليه إلا بعد الرجوع لأصحابها.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
المال المتحصل كهدايا عند قدوم المولود هو للأم.
١٧/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ١/مايو/٢٠١٠
لا يجو إسقاط الجنين الضعيف، فإن شاء الله ينمو.
١٥/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٢٩/أبريل/٢٠١٠
كل الأعمال المشروعة داخلة في جنس العمل، وكلها من الإيمان.
١٥/جمادى الأولى/١٤٣١ الموافق ٢٩/أبريل/٢٠١٠
قتْلُ النفسِ مما يُوجب النار، وهو تحت مشيئة الله إن كان مؤمناً.
١٩/ربيع الأول/١٤٣٣ الموافق ١١/فبراير/٢٠١٢
١٢/ربيع الأول/١٤٣٣ الموافق ٤/فبراير/٢٠١٢