لا، هذا فيما يظهرُ أنه غلط، الذي أُثِرَ عن السلف، ودلَّتْ عليه الأحاديث أنه إذا دخلَ يصلي ويستمرُّ في صلاته إلى أن يدخلَ الإمام لا بأس، أما أنه يكونُ جالسًا ثم في وقتِ النهيِّ يتعمَّدُ القيامَ للصلاة فهذا لا أصلَ له، عملٌ لا أصل له، إنما الذي وردتْ به السُّنة أن مَنْ حضر إلى المسجد يُصلِّي ما كُتِبَ له، (ثمَّ صلَّى ما كُتِبَ لَهُ)، وكان السلفُ إذا دخل أحدُهم يصلي، ويديمُ الصلاةَ ويُكثرُ الصلاةَ حتى يدخلَ الإمام.