مقدار الوقوف للدعاء بعد رمي الجمرة الأولى والثانية

السؤال :

قال بعضهم: إن مقدار الوقوف للدعاء بعد رمي الجمرة الأولى والثانية بمقدار سورة البقرة، فهل هذا صحيح؟

أظن أنه ورد، لكن كأنه تقدير، والتقدير ما يلزم أن يكون..، يعني حسب ظن الراوي، ما يلزم أن يكون كما يقال مئة بالمئة، ثم المشروع أن تفعل ما تيسر لك، تفعل ما تيسر لك، ولو بقدر ربع سورة البقرة أو أقل من ذلك، إذا وقفت بعض الوقت فعلت السنة، وأما مقدار القيام فهذا يختلف باختلاف قُدَر الناس، بحسب الأوقات تختلف.

 

انظر للاستزادة: (8897)، (8255)، (8623)