ما في شيء اسمُه آياتُ السّحرِ ولَّا آيات.. هذا استنباط يعني، ما في شيء في السُّنَّة شيء اسمُه آياتُ السحرِ، لكن هذا يعني استنباطٌ، أصلُ الموضوعِ الرّقية، الرّقيةُ يعني بعضُهم استنبط هكذا يعني الرّقية، رقيةُ المسحورِ بالآياتِ الَّتي فيها ذكرُ بطلانِ السّحرِ وإبطالِ السحرِ، مثل: وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ[الأعراف:117-119]، ومثلُ قولِه: وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى[طه:69] مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ [يونس:81] ؛ يسمُّونها "آياتُ السّحرِ"، نعم استنباطٌ، فإذا سمَّوها "آيات السّحر" لأن الآياتُ الَّتي يُرقَى بها المسحورُ بعضُ الآياتِ يُعرَفُ يعني بعضُها يُعرَفُ بالتَّجربة واللهُ أعلم .