هو يستعرضُ الجهات، يقول للأشعريِّ مثلاً أو النَّافي أو المدَّعي لإثباتِ الرؤيةِ يقول: نراه مِن أيِّ جهةٍ ! ؟ نراه مِن أمامٍ ولا مِن خلفٍ ولا يمين ولا شمال أم من فوقنا؟ لابدَّ مِن واحدة، فإذا انتفَتْ كلُّ هذه الجهات أصبحت الرؤيةُ ممتنعةً .
السؤال :
في قولِ النَّاظمِ:
أم خلفنا وأمامنا سبحانَهُ *** أم هل نرى مِن فوقِنا ببيانِ
هل هذا يعني..
هو يستعرضُ الجهات، يقول للأشعريِّ مثلاً أو النَّافي أو المدَّعي لإثباتِ الرؤيةِ يقول: نراه مِن أيِّ جهةٍ ! ؟ نراه مِن أمامٍ ولا مِن خلفٍ ولا يمين ولا شمال أم من فوقنا؟ لابدَّ مِن واحدة، فإذا انتفَتْ كلُّ هذه الجهات أصبحت الرؤيةُ ممتنعةً .