هذا هو المعروفُ عند أهلِ العلم، وهذا هو الأفضلُ، الأفضلُ أنَّه لا يتحلَّلُ إلا بعد نحر الهدي، ولأنَّ مَن رمى فقد حلَّ نحرُه، فكأنَّ قولَه: (حتى أنحرَ) يعني: حتى يحلَّ نحْرُ الهديِ، حتى يحلَّ، فنزَّلَ حِلَّ النَّحرِ، أو نزَّلَ نحرَ الهديِ منزلةَ.. نزَّلَ حِلَّهُ منزلةَ النَّحرِ، (حتى أنحرَ) كأَّن المعنى يؤول إلى حتَّى يحلَّ، أو يبلُغَ الهديُ محِلَّه، وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ [البقرة:196] ، والهديُ محلُّه بمِنىً في يومِ النحرِ، لكن الأفضل أنْ يكون بعد .