التصنيف الموضوعي
■المباحث والإختيارات
■المختارات
■مع الشيخ
■المباحث والمختارات
اللَّطيفُ مِن أسماءِ الله التي وردتْ في مواضعَ من القرآن، و كثيراً ما يُذكَرُ مقروناً بالخبيرِ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ…
لا يجوزُ تفضيلُ الكافرِ على المسلمِ بسببِ أشياء من الأخلاقِ، فعند المسلمِ ما هو خيرٌ منه، عندَه أصلُ الإيمانِ…
الشيعةُ الرافضةُ أضلُّ من الخوارجِ، فالخوارجُ لهم شُبُهاتٌ من القرآنِ فهموها ووضعوها في غيرِ موضعِها، أمَّا هؤلاءِ ليس لمذهبِهم…
أصلُ ابتداعِ الخوارج الذين قاتلهم علي رضي الله عنه هو تعظيمُ القرآن وطلبُ اتِّباعهِ، فليس كلُّ من رفعَ هذا…
إذا اقترنَ السميعُ بالبصيرِ فالمرادُ السَّمْعُ الذي هو إدراكُ الأصواتِ على اختلافِها خيرِهَا وشرِّهَا، فيسمعُ أقوالَ المؤمنين والملائكةِ وسائرِ…
جاءَ في موضعٍ واحدٍ مِن القرآن اسم الله "المؤمن" وله معنيان: 1-المؤمن: الـمُصدِّق للصادقين، وأنه مُصدِّقٌ لرسلِهِ بقولِه وفعلِهِ،…
أصلُ الدين هو التوحيد بنوعيه، ومداره الإيمان بأنه تعالى ربُّ كلِّ شيءٍ ومليكُهُ، وخالقُ كلِّ شيء، وأنه لا شريك…
المنهجُ الصَّحيحُ أنَّه لا يُقال أنَّ اللهَ جِسمٌ ولا ليسَ بجِسمٍ؛ لأنَّ هذا لفظٌ لم يرِدْ، وهو لفظٌ مُجمَلٌ…
١)التوسلُ إلى اللهِ بأسمائه وصفاته، وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا[الأعراف:180]، وشواهدُ هذا في السنةِ كثيرةٌ، ومن ذلك ما تضمنه…
لّا نَقبَلَها ممّن أطْلَقها ولا نرُدّها، بل يجبُ أن نَستفصِلَ منه ونسألَهُ عن مُرادِه، ما تُريدُ بها كلفظ الجسم…
البحث في التصنيف