التصنيف الموضوعي
■المباحث والإختيارات
■المختارات
■مع الشيخ
■المباحث والمختارات
لفظ العينين لم يرد في القرآن، ولم يصح به حديث فيما أعلم، وإنْ ذُكِر فيه حديث لكن في ثبوته…
قول بعض المفسرين في قوله تعالى تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا [القمر:14] أي: بمرأى مِنّا، ليس هذا من التأويل في شيء، هذا تعبير…
نؤمن بأن لله يدين حقيقة يفعل ويخلق ويأخذ بهما ما شاء كيف شاء سبحانه وتعالى، ولا نكيفها، ولا نتخيلها أبدا،…
إذا حصل للإنسان حر يتأذَّى به ويتضايق منه أو برد: فليحتسب وليتذكَّر أنّه أولاً أنّه بتدبير إلهي، و بتقديره،…
قوله تعالى كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام [الرحمن:26-27 ] يدل على بقائه…
لو كان معنى قوله تعالى مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ[ص: 75] يعني: بقدرَتِي لما كان لآدم خصوصية، فآدم…
حلول الحوادث من الألفاظ المحدثة التي لم يأت بها كتاب، ولا سنة، وهو لفظ مجمل يحتمل حقا، وباطلا، فإن…
الإيمان بأسماء الرب وصفاته آثار على القلب، وآثار على سلوك العبد تورث الموفقين من عباد الله محبته سبحانه، وخوفه،…
الإيمان بأن الله تعالى يغضب يوجب للعبد أن يخاف من غضب الله، ويستعيذ منه، وفي الحديث الصحيح (أعوذ برضاك من…
البحث في التصنيف