نعم يصلِّي تحيَّةَ المسجدِ، لكن لو لم يبقَ إلَّا شيءٌ يسيرٌ لو انتظرَ عندي كانَ حسنًا، لأنَّه يخرجُ مِن الخلافِ، والفرقُ دقيقٌ وقليلٌ، إذا انتظرَ كانَ حسنًا، أمَّا أنْ يقعدَ لا، (فلا يجلسُ حتَّى يصلِّي ركعتَينِ)، قالَ النَّبيُّ للَّذي دخلَ وهو يخطبُ: (قمْ فصلِّ ركعتَينِ)، فتحيَّةُ المسجدِ مؤكَّدةٌ بالأمرِ والنَّهي، جاءَ النَّهيُ عن الجلوسِ، والأمرُ بالقيامِ إلى الصَّلاة (قمْ فصلِّ ركعتَينِ) .